بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله , بارك الله فيك.
لو وسع صدرك لي أخي وسيدي الكريم اريد ان اكمل والمقصد دوما الله والمنفعة ان شاء الله للجميع واتمنى ان تزيدنا ..
السؤال الرابع بعد اعادة الصياغة :
ما السر الكامن باللمسة الروحية ( البيعة ) ما المقصد بها وما اسرارها وهل تبقى لمن حظي بها ام انها من الممكن ان تنقض او تزول بفعل الذنوب والمعاصي والتقصير ؟
السؤال الخامس :
كثير ما نسمع عن مريدين تخبطوا من كثرة جهلهم فسقطوا واضاعوا دينهم ودنياهم فلا هم انتفعوا بذكرهم وبيعتهم ولا هم اصابوا من الدنيا وعملوا لاجلها وقد قلت سيدي فيما سبق من رفضه وكرهه ولفظه قلب كامل فما قبلته قلوب شيوخ الارض كلهم.
في هذه الحال هل حكم على هذا الضائع بالهلاك والتيه ؟
السؤال السادس :
ما الذي ينبغي ان يكون بالانسان من صفات ليكون مريد وذلك قبل ان يبدأ السلوك ؟
السؤال السابع :
ان طال صمت الشيخ الكامل عن مريده فلا هو عنفه عن تقصير ولا زجره وقسى عليه من ذنب ارتكبه وطال الامر فلا هو اطلعه على عيوبه ولا كلمه في حاله فهل هذا اشارة منه بان لا ثمرة ترجى منه ؟
السؤال الثامن :
ان طال صمت الشيخ الكامل عن مريده فلا هو عنفه عن تقصير ولا زجره وقسى عليه من ذنب ارتكبه وطال الامر فلا هو اطلعه على عيوبه ولا كلمه في حاله ولكن بشره بوصوله وانه لا محالة مستقطب وتركه دون ان يذاكره في حاله فهل في ذلك اشارة الى ان الشيخ ليس هو من سينفعه وياخذ بيده وانما اخر او لامر اخر ؟
ماشاء الله , بارك الله فيك.
لو وسع صدرك لي أخي وسيدي الكريم اريد ان اكمل والمقصد دوما الله والمنفعة ان شاء الله للجميع واتمنى ان تزيدنا ..
السؤال الرابع بعد اعادة الصياغة :
ما السر الكامن باللمسة الروحية ( البيعة ) ما المقصد بها وما اسرارها وهل تبقى لمن حظي بها ام انها من الممكن ان تنقض او تزول بفعل الذنوب والمعاصي والتقصير ؟
السؤال الخامس :
كثير ما نسمع عن مريدين تخبطوا من كثرة جهلهم فسقطوا واضاعوا دينهم ودنياهم فلا هم انتفعوا بذكرهم وبيعتهم ولا هم اصابوا من الدنيا وعملوا لاجلها وقد قلت سيدي فيما سبق من رفضه وكرهه ولفظه قلب كامل فما قبلته قلوب شيوخ الارض كلهم.
في هذه الحال هل حكم على هذا الضائع بالهلاك والتيه ؟
السؤال السادس :
ما الذي ينبغي ان يكون بالانسان من صفات ليكون مريد وذلك قبل ان يبدأ السلوك ؟
السؤال السابع :
ان طال صمت الشيخ الكامل عن مريده فلا هو عنفه عن تقصير ولا زجره وقسى عليه من ذنب ارتكبه وطال الامر فلا هو اطلعه على عيوبه ولا كلمه في حاله فهل هذا اشارة منه بان لا ثمرة ترجى منه ؟
السؤال الثامن :
ان طال صمت الشيخ الكامل عن مريده فلا هو عنفه عن تقصير ولا زجره وقسى عليه من ذنب ارتكبه وطال الامر فلا هو اطلعه على عيوبه ولا كلمه في حاله ولكن بشره بوصوله وانه لا محالة مستقطب وتركه دون ان يذاكره في حاله فهل في ذلك اشارة الى ان الشيخ ليس هو من سينفعه وياخذ بيده وانما اخر او لامر اخر ؟





0 التعليقات:
إرسال تعليق